أخبار وتقارير

موقع مقرب من نجل هادي يكشف عن رئيس الحكومة الذي نال ثقة مستشاري الرئيس

يمنات

نشر موقع مقرب من نجل الرئيس هادي “جلال” تصريح منسوب لمصدر وصفه ب”الرفيع المستوى” كشف فيه كيف تمت عملية التصويت لاختيار رئيس الحكومة.
و نقل موقع “اليمن الاتحادي” عن المصدر، استغرابه من البيان المنسوب إلى أنصار الله الرافض لتكليف الدكتور أحمد عوض بن مبارك رئيساً للحكومة القادمة، الصادر من قبل رئيس الجمهورية بعد موافقة وتصويت (8) مستشارين من أصل (9).
و أوضح المصدر، أن تكليف بن مبارك جاء تجسيداً للشروط التي وردت في اتفاق السلم والشراكة الوطنية, حيث طلب الرئيس من مستشاريه في اجتماع رسمي الأسماء المرشحة من قبلهم لمنصب رئيس الوزراء والتصويت عليها، فقدم (أنصار الله) بن همام ورشيد الكاف ووقف الرئيس إلى جانب هذا المقترح، إلا أن المرشحين رفضا, فقدم (أنصار الله) شخصية جنوبية رفضت من باقي المستشارين, كما هو حال محمد مطهر الذي رفض هو الآخر من قبل المستشارين بسبب عنصريته تجاه الطلاب الجنوبيين، حسب ما أورده الموقع.
و أكد المصدر أن تأخير تسمية رئيس الوزراء عن الوقت المحدد لحوالي أسبوعين كان لإعطاء (أنصار الله) الوقت الكافي لإقناع مرشحيهم مع أن هذا ليس من حقهم.
و كشف المصدر، إلى أن رئيس الجمهورية طلب من مستشاريه التصويت على المرشحين, وقد حصل شوقي هايل على المركز الأول إلا أنه اعتذر بينما حصل بن مبارك على المركز الثاني وأعلن الإرياني ورشاد العليمي تأييدهما له.
وقال المصدر، أنه ليس من حق الأحزاب الاعتراض على تسمية رئيس الحكومة، لأنها حكومة كفاءات، للجنوب فيها النصف، إضافة إلى أن المستشارين هم المخولين بهذا الأمر.
و تابع: بيان أنصار الله وتصريح ناطق المؤتمر لا يعتد بهما, وما هما إلا محاولة لتعطيل اتفاق السلم والشراكة الوطنية التي وضع شروطها الحوثي ويرفضها الآن بمساندة من صالح الذي يسعى إلى نسف تفويض المؤتمر الشعبي للرئيس بخصوص اختيار رئيس الوزراء.

زر الذهاب إلى الأعلى